رسالة رئيس مجلس ‏الأمناء

بسم الله الرحمن الرحيم،

تتلاقى الأهداف الاستراتيجية للأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات مع رؤية المملكة 2030 والتي ترمى في هذا الجانب إلى تطوير قطاع تقنية المعلومات وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الرقمي وترقية مهارات وإمكانات القوى العاملة الوطنية لدعم سوق العمل وتعزيز مشاركة السعوديين في القوى العاملة الوطنية. وفي هذا السياق تهدف الأكاديمية إلى الاستثمار الأمثل في القوى العاملة الوطنية من خلال تدريب وتمكين الشباب السعودي وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسد الفجوة في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات لإيجاد نخبة من الكوادر المؤهلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والانتفاع بالمهارات المكتسبة عقب الاندماج في بيئة العمل ويركز منهج الأكاديمية على المهارات الفنية والمهنية وما يتصل بالتقنيات الناشئة التي توازي متطلبات سوق العمل بحيث يتدرب الطلبة لشغل الوظائف فيها. ويسرني كرئيس مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات أن أرحب بأبنائنا للالتحاق بالأكاديمية والاستفادة من النموذج الاستثنائي الذي تقدمه الأكاديمية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
السيد يوسف العليان

من نحن

الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات مؤسسة تدريب وطنية غير ربحية تأسست بموجب اتفاق رباعي ضم كل من شركة أرامكو السعودية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. تهدف الأكاديمية إلى تدريب وتأهيل الشباب السعودي وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية ومن خلال برامج نظرية وعملية معتمدة لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة لشغل وظائف حيوية في قطاع الاتصالات وتقنياتها. ويأتي ذلك ضمن مساعي الأكاديمية لأداء دورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى دعم منظور التحول الرقمي والحد من معدلات البطالة.

مهام الأكاديمية :

1
إعداد برامج تدريب تخصصية وفنية في تقنيات المعلومات والاتصالات مع التركيز على التقنيات الناشئة في مختلف المسارات ومنها على سبيل المثال لا الحصر الحوسبة السحابية، التنقل المؤسسي، تحليل البيانات وذكاء الأعمال، الأمن السيبراني وتخطيط موارد الشركات.
2
تأمين رعاية المتدربين من قبل الشركات الراعية التي ستقوم بتوظيفهم بعد التخرج من الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات.
3
منح شهادات التخرج المعتمدة على أعلى المستويات للخريجين من برامجها التدريبية.
4
تعزيز قواعد وأسس السلامة المهنية وترسيخ مبادئ أخلاقيات العمل المثلى والقيم المؤسسية ورفع مستوى المهارات الفردية على جميع المستويات.

رؤيتنا

أن نكون أكاديمية التدريب الرائدة في مجال الاتصالات و تقنية المعلومات.

رسالتنا

سد فجوة المهارات بين برامج التعليم وقطاعات الأعمال من خلال إعداد كوادر وطنية متحفزة ومؤهلة بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

مجلس الأمناء

عنى مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات بالإشراف على الأكاديمية وضمان سير عملياتها الإدارية والتعليمية وفق الأهداف الموضوعة للعمل على سد الفجوة بين المهارات الأكاديمية والعملية وتطوير عمالة وطنية مدربة ومؤهلة على أعلى المستويات لإنعاش وتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في البلاد.

الرئيس
الاستاذ يوسف العليان

أرامكو السعودية

نائب الرئيس
الاستاذ أيمن آل عبدالله

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - كليات التميز

عضو مجلس
الاستاذ محمد طيبه

وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات

عضو مجلس
الاستاذ عبدالله قباني

أرامكو السعودية

عضو مجلس
الاستاذ محمد مخدوم

أرامكو السعودية

عضو مجلس
الاستاذ عدلي الشريف

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

عضو مجلس
الاستاذ نايف ششه

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

عضو مجلس
الاستاذ أحمد الغامدي

شركة الاتصالات السعودية

عضو مجلس
الاستاذ مهند العيسى

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الهيكل التنظيمي

فريقنا

الرئيس التنفيذي
الاستاذ ماجد الغصاب

المدير المالي
أنور المضحكي

عضو فريق
محمد القحطاني

عضو فريق
عبدالعزيز العتيبي

عضو فريق
سعد المسحل

عضو فريق
فيصل آل عباس

عضو فريق
مصطفى آل إبراهيم

عضو فريق
مريم العيدان

عضو فريق
عبدالرحمن بالبيد

المجلس الاستشاري الفني (TAC)

يتألف المجلس الاستشاري التقني من نخبة من الاستشاريين والخبراء المنتدبين من الشركات والهيئات الحكومية والجهات التعليمية ممن يمتلكون الخبرات و المهارات اللازمة لتقديم المشورة في ما يتعلق بالبرامج المطبقة في الأكاديمية.